تساؤلات حول لغة مدونتي

وصلتني عدة رسائل من زوّار مدوّنتي … في مضمونها تساؤل بما معناه لما لا أكتب باللغة الانجليزية … فهذا ردي:

أخي الكريم / أختي الكريمة :
بدايةً أشكركم لزيارة مدوّنتي و قراءة ما أكتب .. وأشكركم أيضاً لإرسال رسائلكم اللطيفة التي اعتبرها محفزاً للاجتهاد في تدوّين ما هو مفيد كمواضيع تقنية عدا عن المواضيع الباقية … ولكني سأضل أكتب باللغة العربية (استعانة بالمصطلحات الانجليزية في المواضيع التقنية إن احتجت إليها) لأني أولاً وأخراً أتكلم العربية و أحمل جنسية عربية و أوجه تدويناتي للعرب …. فأنا أود و أحبذ أن أفيد كل عربي … فهناك الكثير ممن لا يجيدون الانجليزية … وبذلك سأخسر أغلب المتابعين لمدونتي وبالتالي لن يستفيد أبناء لغتي من المقالات (بغض النظر عن مستواها) فأنا أكتب كل ما أعلمه متبعاً (تعلم و علّم) … ومن ناحية أخرى فاللغة الانجليزية لها أهلها و متابعيها…. علماً بأني أقرأ الكثير من المواضيع التقنية في كتب و مواقع و مدوّنات أجنبية … هذا يعني الحمد لله لغتي الانجليزية جيدة … ولكني أفضل الكتابة بلغتي العربية … ومن ناحية أخرى اسم مدونتي (سامي منصور) فكيف أكتب باللغة الانجليزية و اسم مدونتي التي عرفها الكثير بهذا الاسم واختلطت بمحركات البحث العالمية باللغة العربية (وجهة نظري) ..
لذا فإني أكرر أني أتوجه لمحادثة وإفادة بني لغتي العربية.
عموماً ، أنا لا أريد أن أخسركم ، فرأيكم يهمني ولنكن على مناقشة بالأسباب .. فقد أبديت أسبابي لتعلقي بالكتابة باللغة العربية.

ولكم مني فائق الاحترام و التقدير
تحياتي و تقديري

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture. Click on the picture to hear an audio file of the word.
Anti-spam image