القيادة في جدة

1- استخدام المنبه (البوري) بشكل مستمر و مزعج يؤدي إلى راحة نفسية عند السائق.
2- استخدام النور العالي و (زينون) وإعماء السيارة الي غضب الله عليها ومشاها قدامه يؤدي إلى راحة نفسية وقوة لدى الشباب.
3- ضرب البوري قبل ما تفتح الإشارة يؤدي إلى إسراع مشي السيارات بسرعة.
4- في أوقات الزحمة (الذروة) أول ثلاث سيارات لا تكاد تمشي بعد فتح الإشارة مما يؤدي إلى إغلاق الإشارة بعدهم يؤدي إلى قمة الانبساط و الروقان لدى أصحاب السيارات الثلاث الأولى.
5- رفع صوت المسجل على البحر عند أماكن جلوس الناس على قرب البحر يؤدي إلى قمة التطور لدى السائق والتقدم و الرقي والانفتاحية بلإضافة إلى إضافة المتعة و الطرب للناس الي قاعدين على البحر (ما هم جايين يسمعو أغاني أصلاً مش جايين عشان يستمتعو بالبحر وصوت البحر).
6- خروج سائق من شارع فرعي إلى شارع رئيسي سريع وهو في قمة البرودة ومسك الطريق الأوسط مع قليل من اليسار أو اليمين ليست مشكلته و أنت الي لازم تفتّح (انت الغلطان ليش تيجي وراه؟؟).
7- المشي على أقصى اليسار بسرعة عشرين (هذا إذا وصلت أصلاً للعشرين) والطريق الأيمن به سيارات على نفس السرعة وخلفه سيارة تريد التجاوز يؤدي قمة القوة والعظمة وملك الطريق وينفلق الي وراه وخصوصاً إذا كانت معاه بنت سواء كانت زوجته (هؤلاء بالنادر ما تصدر منهم هالحركة) أو صديقته أو خطيبته.
8- إذا كان السائق من الجنسية الأسيوية ويعمل بمهنة سائق خاص لا بد من القيادة على وسط الطريق (لا هو على اليمين و لا هو على اليسار).
9- في طريق أربع مسارات وتكون ماشي على سرعة 80 – 100 كلم والثلاث مسارات شبه فاضية و تيجي سيارة من وراك بسرعة 654894984112315 ألف كلم بدك وانت مؤدب يا تطلع فوق الرصيف أو تروح على اليسار عشان ما تخرب عليه المود تبعه.
10- لما تتجاوز عن سيارة بطلوع الروح وتشعر بنشوة الانتصار و التجاوز وتيجي سيارة قدامك من أقصى اليمين على سرعة 20 وبدو يلف يسار …. وقتها دبّر نفسك..
——————————————-
يووووووووه والله الحكي عن السواقة في جدة عجب …
لكن حابب أعطيكم تجربة جربوها بمشوار طلعة … سكّر الشبابيك وطفي المسجل وما تدق (بوري) ولا مرة حتى لو تعرضت لأحد المواقف اللي فوق … واحكولي ايش الشعور اللي هتحسوه؟؟!!

دمتم بود

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture. Click on the picture to hear an audio file of the word.
Anti-spam image