بجد روعة النسخة الجديدة WordPress2.7

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

wp27

امبارح كتبت بوست وحذفته على طول كنت كاتب فيه عن كثرة التطويرات تبعت الووردبريس قديش إنها مملة … وهذا لأني كنت محدث النسخة قبل سبع أيام تقريباً للنسخة 2.6.5 وامبارح نزلت النسخة الجديدة 2.7 .. فمن الطفش اليوم نزلتها و عدلت الأشياء الي على كيفي ورفعتها بدال النسخة 2.6.5 … منه ترقية للمدونة و منه تضييع وقت و طفش …
بصراحة قعدت تقريباً فوق النص ساعة وأنا أتأمل في المجهود الجبار اللي صار ببرنامج الووردبريس من ناحية لوحة التحكم لأنه هي اللي بتهمني …حاجات كثير أعجبتني والله:

1- الواجهة شفتها صارت كثيييييييير مرتبة عن الأول من ناحية المحتوى كله بطريقة (Toggle)… يعني الي بدك إياه يكون ظاهر بتظهره والي ما بدك إياه بتخفيه.
2- القوائم المنسدلة الي على اليسار. برضو بطريقة الـ (Toggle).
3- طريقة الكتابة و الأرقام مثل ما هو واضح بالصورة كتير مريح للعين..
4- سويت تعديل بسيط شلت القائمة الي على يمينكم و استخدمت فيها خدمات الويدجت الجاهزة الي موجودة من ضمن خيارات الووردبريس. وقعدت أجرب بعض التجارب فيها بجد أعجبتني كثير.
5- خدمة (QuickPress) لكتابة التدوينات على السريع.
6- استخدام أكثر من مكتبة برمجية في نفس البرنامج (هاي النقطة خاصة بالبرمجة ما عمري جربت اني استخدم أكثر من مكتبة لكن من بعدها راح أجرب هاي الشغلة ببرمجياتي).
7- أعجبني كمان لما تصفحت التعليقات كل ما أمرر الماوس على تعليق تظهر الخدمات الإدارية (نشر و حذف و تعيين كسبام …. ) لكل تعليق ومجرد أشيل الماوس عنه تختفي الخدمات … هي سهلة كبرمجة لكن ما بتخطر على البال وقت الشغل.
8- لاحظت فرق كبييييييييييير بسرعة التصفح للوحة التحكم.
9- أغلب التطبيقات الموجودة بهاي النسخة صارت بتقنية الأجاكس.
 10- ملاحظة مهمة أعجبتني جداً جداً جداً …. لما نكتب تدوينة ونسوي معاينة قبل النشر (preview) كانت بالنسخ القديمة يظهر الرابط كالمثال التالي:
(http://www.samiman.net/wp/?p=290&preview=true) يعني ممكن أي حدا يجرب لحد ما يطلع التدوينات الي كمسودات (مش متأكد من الأمن الي هذه النقطة لكن هذا باعتقادي) المهم إنها كانت مضايقاني هاي الشغلة …. وبهاي النسخة حلوها و فكو ضيقتي صار الرابط تبع المعاينة كالتالي:
(http://www.samiman.net/wp/wp-admin/post-new.php?preview=true) يعني صارت المعاينة من داخل لوحة التحكم ما أحد يقدر يشوفها غير الأدمن (صاحب المدونة أو كاتب فيها).

عشر نقط بشكل سريع لكن أكيد في أشياء ما انتبهت لها … أكيد راح أفتح كل رابط وأشوف إيش عاملين بلكي استفدت منها بشغلي …

عن جد رقو مدوناتكم لهذه النسخة … اللي قرأته إنه النسخة العربية ما نزلت …

دمتم بود

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture. Click on the picture to hear an audio file of the word.
Anti-spam image